التجمع العربى للقوميين الجدد
هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...


التجمع العربى للقوميين الجدد

ثقافى اجتماعى سياسى يهتم بالقضايا العربيه ويعمل على حماية الهوية العربيه وقوميتها.
 
الرئيسيةأخبار سريعةس .و .جالتسجيلدخولصفحة الفيس بوك
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» دورة الموارد
26/04/18, 01:17 pm من طرف كريم نبيل

»  حكاية ثورة
04/02/18, 07:07 pm من طرف الشاعر منصر فلاح

» دورة-التجزئة-المصرفية-كأساس-لزيادة-الربحية-بالمصارف-2018
31/01/18, 10:30 pm من طرف هاجر جلف

» دورة-الأعتمادات-المستندية-وخطابات-الضمان-ووسائل-الدفع-في-التجارة-الخارجية-2018
31/01/18, 09:02 pm من طرف هاجر جلف

» دورة-التحليل-الائتماني-وإدارة-المخاطر-الائتمانية-2018
28/01/18, 09:07 pm من طرف هاجر جلف

» دورات حوكمة
16/01/18, 11:10 am من طرف كريم نبيل

» (((( خـطـة الشـيـطـان! ))))
20/10/17, 05:32 pm من طرف النائب محمد فريد زكريا

» (ذكراللـه): أن سيدنا موسي مصري!
20/10/17, 05:29 pm من طرف النائب محمد فريد زكريا

» نكـشـف أسـرار خطـيـرة جـداً مـمنـوعـة مـن التـداول: لخـفـايـا ما يـحـدث لمصـر والعـرب!الآن
05/09/17, 02:46 pm من طرف النائب محمد فريد زكريا

» (ورشة عمل) إدارة الأزمات (2017)
26/07/17, 01:57 pm من طرف مركز تدريب جلف

» (ورشة عمل) إدارة الأزمات (2017)
26/07/17, 01:56 pm من طرف مركز تدريب جلف

» مفاجأة:أن العرب واليهود من أصل مصري فرعوني!واسرار مخطط إبادة شعب مصر عطشاً!
19/07/17, 09:13 pm من طرف النائب محمد فريد زكريا

» اسرار خطيرة جداً لمخطط إبادة 93 مليون مصري أو تشتتهم لتدمير المنطقة!
19/07/17, 09:03 pm من طرف النائب محمد فريد زكريا

» (ورشة عمل)إجراءات التحري والمراقبة والبحث الجنائي
09/05/17, 03:37 pm من طرف مركز تدريب جلف

» استخدام تكنولوجيا المعلومات وشبكات الاتصال في إدارة وتنظيم المكاتب
27/04/17, 02:19 pm من طرف مركز تدريب جلف


شاطر | 
 

 سياسيون يستنكرون أحداث اشتباكات التحرير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق حسن
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة
avatar

عدد المساهمات : 2536
تاريخ التسجيل : 22/09/2013
الموقع : الوطن العربى

مُساهمةموضوع: سياسيون يستنكرون أحداث اشتباكات التحرير   20/11/13, 07:44 am


سياسيون يستنكرون أحداث اشتباكات التحرير..جمال زهران:الإخوان من حرقوا علم مصر بالتحرير لإيصال رسالة باحتقارهم للوطن..خالد يونس:على الداخلية التعامل بيدٍ من حديد مع هؤلاء المخربين مؤيدى الإرهاب



 



استنكر عدد من السياسيين ما حدث بالأمس من اشتباكات بميدان التحرير، وكذلك قيام مجموعة بحرق العلم المصرى داخل الميدان، حيث اتهم محمد نبوى، عضو الحملة المركزية لحركة "تمرد"، جماعة الإخوان، بافتعال الاشتباكات التى حدثت بميدان التحرير أثناء إحياء الذكرى الثانية لأحداث محمد محمود، مضيفاً فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن "تمرد" توقعت قيام جماعة الإخوان بافتعال الاشتباكات.

كما أكد نبوى، أن من قام بحرق العلم المصرى بميدان التحرير، أمس الثلاثاء، لا علاقة له بالوطنية، ولا يعى أهمية العلم، وأنه خائن مثلما فعلت جماعة الإخوان عندما أساءوا لمصر بغناء عدد من أعضائها "يا أوسخ اسم فى الوجود"، مشدداً على أنه لا أحد يستطيع كسر إرادة الشعب المصرى.

فى حين أكد جمال زهران، أستاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس، أن من قاموا بحرق العلم المصرى بميدان التحرير هم من جماعة الإخوان المسلمين أو المتأخونين أو المندسين داخل الميدان من قبل الإخوان، على حد قوله.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن حرق العلم عمل مخطط له ومتعمد، ويحمل رسالة بأن جماعة الإخوان تحتقر الوطن وعَلَمه، وهم جماعة إرهابية لابد من استئصالها.

وأشار زهران، إلى أن الثوار الحقيقيين يرفعون علم مصر فوق رؤوسهم وحول أجسادهم، وأن حرق العلم جريمة يعاقب عليها القانون، مشدداً على أنه كان على قوات الشرطة أن تلقى القبض على من قام بهذا الجرم فوراً، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده وتقديمه لمحاكمة عاجلة.

وحمل أستاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس، الحكومة مسئولية عدم اتخاذ الإجراءات الكفيلة باجتثاث جماعة الإخوان خلال الأشهر الماضية، والتعامل معهم بهدوء، مشيراً إلى أن هذا لا يتوافق مع الثورة، بحسب قوله.

وأكد زهران، أن من قاموا بالاشتباك مع الأمن عند جامعة الدول العربية، مجموعة لا تمت للثورة بصلة، لأن الثورة عمل سلمى، مضيفاً: "الثوار لا علاقة لهم بما حدث، حيث إن جميع ممثلى القوى الثورية كانوا قد أعلنوا عن مغادرة الميدان ابتداءً من الساعة السابعة، لافتاً إلى أنه كان شاهد عيان على ذلك، حيث إنه كان متواجداً بميدان التحرير منذ الساعة الثانية عشرة من ظهر أمس الثلاثاء إلى الثامنة والنصف من مساء اليوم نفسه.

بينما قال الدكتور أحمد دراج القيادى بالجمعية الوطنية للتغيير، "إن حرق العلم المصرى بميدان التحرير هو "خيانة"، ومن قام بهذا الفعل اختار رمزاً آخر، وهو الأربع أصابع".

وأضاف دراج فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، متسائلاً "إذا كان إحياء ذكرى أحداث شارع محمد محمود داخل شارع محمد محمود، فما علاقة مبنى جامعة الدول العربية بالتحرير حتى يتم الاعتداء عليه؟".

وتابع دراج، "الفكرة هنا هى أن التنظيم الدولى لجماعة الإخوان خطط لتصدير "مظلومية" جديدة لهم".

وأشار دراج، إلى أن التنظيم الدولى للإخوان يتحرك بناءً على سيناريوهات موضوعة من قبل الإدارة الأمريكية لمحاولة إعادة الوضع كما كان عليه خلال فترة حكم الإخوان، لأن أمريكا ليس لديها أى مستقبل فى المنطقة دون وجود الإخوان، حيث إن المكسب الأكبر لها لن يتحقق مع أى فصيل آخر، فأمريكا تريد هذا النوع حتى تمرر مخططها - على حد قوله.

وأشار دراج، إلى أنه ما يتم الآن فى مصر من قِبَل جماعة الإخوان هو محاولة تكوين منظومة لخلق نظام موازى للدولة يستطيع أن يقفز على منصة التتويج بعد قيام أمريكا بإضعاف النظام الحالى بشتى الطرق.

كما أكد خالد يونس رئيس حزب شباب التحرير، أن الذين قاموا بالاشتباكات مع قوات الأمن، أمس الثلاثاء، بميدان التحرير هم مجموعة لا تنتمى لشباب الثورة ولا للقوى السياسية، مشيرا إلى أنهم تابعون لجماعة الإخوان المسلمين، ويجب القبض على من قام بحرق علم مصر، ومن حاولوا اقتحام جامعة الدول العربية، مؤكداً أن حرق علم مصر يعتبر من الأعمال التى يعاقب عليها القانون.

وأشار يونس، إلى أن الحزب يحمل وزير الداخلية مسئولية حرق علم مصر من مجموعة من المخربين منزوعى الوطنية، مضيفاً أنه يجب على الداخلية التعامل بيد من حديد وعدم التعامل بهوادة مع هؤلاء المخربين مؤيدى الإرهاب.

وتساءل يونس قائلاً "ما هى كنية ما يسمى بحركة 6 إبريل والاشتراكيين الثوريين؟.. مشيراً إلى أنهم جماعات تهدف إلى تخريب الوطن، وتم استمالتهم لجماعة الإخوان، وأنهم يعملون وفق أجندات خاصة بمن يمولهم، وبالتالى يجب على الجهات المعنية إظهار ما لديهم من وثائق وأدلة تثبت تمويل تلك الحركات ومحاكمتهم على ما يفعلون من أجل تخريب مصر حسبما".

فى حين يرى محمد القصاص وكيل مؤسسى حزب التيار المصرى، الذى كونه شباب من المستقيلين من جماعة الإخوان عقب ثورة 25 يناير، أن من قاموا بالاشتباكات داخل ميدان التحرير كانوا شباباً غير منتمين لأى تيار سياسى ناوشوا القوات، والداخلية ردت عليهم.

وأضاف، القصاص فى تصريح لـ"اليوم السابع" شاركنا فى إحياء ذكرى محمد محمود والاشتباكات جزء كبير منها كان غير حقيقى ومصطنع، وبالطبع فإن الداخلية اتخذتها ذريعة لدخول الميدان مرة أخرى.

وأشار القصاص، إلى أن المتظاهرين الحقيقيين دخلوا إلى شارع محمد محمود، وعبروا عن رأيهم بشكل سلمى، وأنهم يقفون مع وخلف مصر وليس مع أى طرف من أطراف الصراع.

المصدر منتديات القوميون الجدد

_________________________________________________

ان الشعوب التى تفرط فى حريتها هى شعوب 
فاقده للكرامة الانسانية
الزعيم جمال عبد الناصر








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سياسيون يستنكرون أحداث اشتباكات التحرير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العربى للقوميين الجدد :: القسم السياسى :: منتدى الاخبار العربية والعالمية-
انتقل الى: